@r1dragon
Dragon🐉
Posts
7648
Last update
2023-01-30 10:45:19

    اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، فرج همي ويسر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا احتسب اللهم أبدل قلقي سكينة، ومي انشراح وسخطي رضا وخوفي طمأنينة وعجزي قدرة وضيقي فرح وعسري يسر وضعفي قوة، يارب يا قادر يا مقتدر.

    ‏بما أني معجبٌ بكِ وليس باستطاعتي أن أدعوكِ إلى فنجانِ قهوةٍ، ما رأيُكِ أن نتقابل غداً صدفةً عند الساعة العاشرة؟ مثلاً، أن تمري بالجـانب الأيمن مـن ذلـك المتجـر، وأمـر أنا بالخطأ فأصطـدم بكِ وأوقع منـكِ أوراقاً وأبعثرها فتغضبين، وأدعـوكِ إلى فنجان قهوة بنية الإعتذار.

    "لا بدّ للإنسان..

    من جلسة يومية -إن ستطاع- يتهادى مُتعَبًا على سجّادة الصّلاة، يُطيل الصَّمت فيها إلّا من لُغةٍ قَلبيّة! يُحدّث الله بآلام المسير، يحكي قصّة العثرات، بقلّة الكلمات، يحاول الدّعاء مُبالغًا فيه، يفرّغ صَدره من أثقال الحياة، يحاسب خطوته، وينظر رحمة الله فيه.

    لا بدّ للإنسان من لحظة سَماويّة، يرتقي فيها عن دنيا البشر، يرتفع قليلًا عمّا سَلَبَ منه جوهره، وأخذ حقيقة الشعور، يا كثرة الأحمال، وقلّة الصّديق، وتزاحم الهموم، وظلمة البُعد، وجفاء الشعور، يا كلّ دقيقةٍ مظلمة، ولحظةٍ فقدنا فيها مَن نُريد، يا دمعةً سَرَت مِن قلبِ مؤمنٍ صَدَق

    لا بأس، اليوم وغدًا، نحن أبناء الآخرة.."

    marmarika-world

    ياسر الحزيمي في بودكاست له قال شيئا عظيما، قال:

    - أنا لا أخاصم أحداً لكن أغير رتبته عندي..

    =كيف ؟

    - لا أتواصل معه، لا أستجيب له، أغير مكانته عندي ولن تصبح كما كانت.

    لا أعطيه الوقت الذي كنت أعطيه له سابقاً..

    لا أفكر فيه ولا أعطيه اهتماماً كما كنت من قبل..

    و لا أخصه بالدعاء كما كنت أفعل ..

    وقد أغيّر حتى اسمه من الهاتف..

    عظيمة هذه القاعدة التي فيها اقتباس من القرآن الكريم وقول الله سبحانه عز وجل "واهجرهم هجرا جميلا"

    من يؤذونك ولا يقدرون قيمتك ابتعد عنهم، لا تشغل بالك بهم، لا تخالطهم بخير أو شر، أحسن الهجر، ارتق بنفسك عنهم، وكن خلوقاً حتى في الخصومة، واجعلهم يحسون بأنك لم تعد كما كنت..

    الفكرة كلها تكمن في أن تحسن التجاوز، الحقد والتفكر في الكيد يتركك في دوامة من التعب النفسي والتفكير بمن لا يستحق.

    منقول

    waelahmedsblog

    ربنا لما بيرضى على حد بيبعد عنه فكره الخصومه وانه مش يفضل شاغل باله بخصومه مع حد

    ‏اسم الله "القدير"

    القدير سبحانه هو المُصلح للخلائق على وجهٍ لا يقدر عليه أحدٌ إلا هو، وهو الذي عظمت قدرته على خلق أعظم المخلوقات، وما من شيء تسمع به أو تراه أو تشعر بوجوده إلا والله هو الذي خلقه فقدَّره تقديرًا.

    🤲يارب.. أيام جميلة، وأخبار مفرحة، وشعور دافئ، ونفس قانعة، وقلب مرتاح، وراحة بال، وتوفيق من عندك، ورزقا لا ينفد، وبابا للجنة لا يسد

    🤲اللهم لا تُؤاخذنا بذنوبنا ولا تُعاملنا بسيئات أعمالنا ولا تحرمنا من خير ما عندك بسوء ما عندنا، اللهم عاملنا بما أنت أهله فأنت أهل التقوى والرحمة والمغفرة

    🤲اللهمّ إنا نسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلا من الجنّة اللهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمت عليهم النار وكتبت لهم الجنة،

    وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ليوم الدين.

    قال تعالى: (قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ ). ورفع البصر إلى السماء تضرعاً مع لهج القلب، كرفع الأكف تضرعاً مع لهج اللسان، وحضور القلب. و رفع البصر والأكف، ولهجُ القلبِ واللسانِ بالمناجاة أكمل أحوال الدعاء.

    - الشيخ الطريفي