@123nsb
رضاك والجنه

( وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ )

Posts
6175
Last update
2018-06-21 04:44:57

    “تأمل حالك الآن…أنت جالس في مكان تشعر فيه بالأمان على حياتك، لا تتضور جوعاً لعدم توافر الطعام، نلت قدراً من التعليم ولديك القدرة على قراءة وفهم الكتاب الذي بين يديك الآن…قد تعتبر هذه الأشياء عادية، لكنها ليست كذلك لملايين البشر”

    — كيف تصبح إنساناًَ - د.شريف عرفة

    ‏‎. . صديقتي تيقّنك أن هذه الدُنيا فنَاء ؛ يهوّن على قلبِك وطأة الفَقد :“🌿 لم نُخلق لنستقِرّ هنا أو هم يستقرّون! خُلقنَا عابرِين؛ وعجبًا لأمَر مُسافرٍ اطمئنّ قلبه إلى سفرِه ولم يُرِد الوصُول 💔 ؟! . .

    ما أنا في الدنيا إلا كراكِبٍ استَظَلَّ تحتَ شجرةٍ ، ثم راح وتَرَكَها !* 🌀 ثمّ يا صديقتي من نعم الله التِي لا تُحصى أن أيَام عُمرك ليسَت على وتيرَة واحدة ! فلا تكون فرحًا دائمْ تستغرقِ فيه فيُنسيك هدفك الأسمَى! .. ولا حزنًا دائمًا يطوّق قلبك فتيأسِ من الحيَاة! 💔 . .

    ﴿ وتِلك الأيَـام نداوِلها بين النَاس وليَعلمَ اللهُ الذينَ آمنُوا ﴾ ولنَا في تقلّب الأيَام عِبر نستقِيها !. .. دعكِ من همٍّ أعيَا قلبك .. ولتفتحِ عينيك لتلقّي مواعِظ الحيَاة برحَابة .. وفألٍ بأن قادم الأيام أجملها -بإذن الله- 🍃 . .

    ‎‏

    أغرب الغرباء في وقتنا هذا من أخذ بالسنن وصبر عليها , وحذر البدع وصبر عنها , واتبع آثار من سلف من أئمة المسلمين , وعرف زمانه وشدة فساده وفساد أهله , فاشتغل بإصلاح شأن نفسه من حفظ جوارحه , وترك الخوض فيما لا يعنيه وعمل في إصلاح كسرته , وكان طلبه من الدنيا ما فيه كفايته وترك الفضل الذي يطغيه , ودارى أهل زمانه ولم يداهنهم , وصبر على ذلك , فهذا غريب وقل من يأنس إليه من العشيرة والإخوان , ولا يضره ذلك

    <>محمد بن الحسين الآجري ۳۰ هــ (via muha-mmed)